mercredi 7 novembre 2018

نصيحة الشيخ ربيع: 26 / صفر / 1440 (نقلها حسام بن الشيخ محمود اليوسف الزوبعي)

الحمد لله. التقينا بالشيخ ربيع حفظه الله وأوصانا بتقوى الله وطلب العلم والجد فيه والتركيز على كتب شيخ الإسلام ابن تيمية وابن القيم. 
وكان معنا أخ كبير في السن من الجامعة السلفية من بنارش كان قد درسه الشيخ ربيع قبل خمسين سنة فسأله الشيخ عن الجامعة السلفية قال له الأخ : الحمد لله قال الشيخ: لا عندها مخالفات... ضحك الأخ، قال الشيخ: دخلت عليها جمعية احياء التراث قال الأخ: التصرف بيد الأمين العام فيها وهو عبد الله سعود.
قال: اطلبوا من إحياء التراث أن تنشر ردودي وخصوصا على سيد قطب فاذا قبلت امشوا معهم وإلا اطردوهم وعبدالله سعود الأمين العام لابد أن يطرد لأنه باع الدعوة السلفية اشتروا بآيات الله ثمنا قليلا فبئس ما يشترون قال الشيخ: أليس جمعية إحياء التراث فرضت على الجامعة أن تمنع من تدريس كتاب التوحيد.
   
ثم سأل الإخوة البحرينيين عن حال الدعوة قالوا الحمد لله.
قال: بينهم خلافات لأنهم يجاملون هذا المنهج الذي فرق السلفيين ثم سألهم الشيخ أيش شهاداتكم قال شخص أنا ماجستير وقال الأخر أنا دكتوره والأخر جامعه قال: أنتم صعافقة على منهج محمد بن هادي تكلم في أربعة اشخاص مشايخ دكاترة وسماهم صعافقة ثم عمم هذا على السلفية نشر هذا البلاء في العالم كله ومن يقف معه فإنه محاد لله ورسوله.
قالوا يا شيخ لماذا لاتناصحونه قال: ناصحناه وطلبنا منه الأدلة ولم يأت بدليل واحد وكتبت ونشرت وطلبت منه الأدلة والبراهين على كلامه ماذا تريدون أكثر من هذا ومن يجامل محمد بن هادي أو يقف معه فإنه محاد لله ورسوله  قال أنتم تؤيدونه في القذف قالوا لا يا شيخ هو يقول كنت في سياق التحذير من هؤلاء وخرجت مني كلمة قذف لعل الله أراد ان يبتليني بها.
قال: هذا عذر كاذب كاذب هو قذف وأراد القذف قالوا يا شيخ من يسكن في هولندا من الإخوة يشهد على الهولندي أنه كما قال الشيخ محمد قال: كذب ومن سكن في بلاد الكفر لا تقبل شهادته كيف نقبل شهادتهم وهم يساكنون الكفار وهو قذف قذفا ما سبقه أحد أبدا. 
قالوا يا شيخ هو تلميذكم وتعرفونه قديم قال: هو تلميذي وكنت أحبه وأشرفت على رسالته وأقدمه على أولادي لكن لما تغير لابد أن أقف موقفا إسلاميا.
لا تقدموا الأشخاص على السنة ولاتجاملون على حساب السنة.

ثم وجهتُ له ثلاثة أسئلة: 

يا شيخ يقولون اتركوا الأمر للعلماء في مسألة الشيخ محمد ولا تتدخلوا فيها؟
ج-  قال: ما شاء الله هذا لعب أنا تكلمت والشيخ عبيد تكلم وغيرنا تكلم ولابد من التحذير من هذه الفتنة.
يا شيخ يقولون إن الإمام أبو حنيفة عنده أخطاء ولم يتكلم عليه العلماء وأنتم تتكلمون في الشيخ محمد؟
ج- قال الشيخ بل تكلموا على الأخطاء وألفوا فيها كتب.
 
يا شيخ يقولون العالم لا يرد عليه إلا عالما؟
قال: بل يرد عليه العالم وغيره بالأدلة والبراهين.
ثم لما خرجنا قال أوصيكم بتقوى الله وطلب العلم ولاتجاملوا أحدا أبدا ووصيتي لأدعياء السلفية ان يتقوا الله ويقبلوا الحق بأدلته ولا يجاملوا على السنة ولايجاملوا أحدا.

حسام بن فضيلة الشيخ محمود اليوسف الزوبعي 
مساء يوم الاثنين الموافق   26صفر 1440
5/11/2018
وكان ممن حضر إخوة من البحرين ورجل أستاذ بجامعة بنارش السلفية من تلاميذ الشيخ ربيع وإخوة من ليبيا وأخ من تلاميذ الشيخ : ابو انس.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire