samedi 9 février 2019

نصيحة منهجية من شيخنا علي الوصيفي المصري حفظه الله

"إنـني رأيتُ أمرًا عجيبًـا" ضمن محاضرة بعنوان صحبتهم الجنة (الوالدين) موجهة للإخوة في تونس
‏ليلة الجمعة ٣جمادى الاخر ١٤٤٠ه
نصيحة مهمة من شيخنا علي الوصيفي حفظه الله لمن يريد النجاة من هذه الفتنة:

إنـني رأيتُ أمرًا عجيبًـا
ما كان ينبغي لِـمَنْ يبتغي العلم أنْ يسكت عنه حتى و لو كان مخاصما للعلماء في مسائل اجتهادية ؛ هو أنَّـه ارتضى أنْ يُعان و أنْ يُنتصر منْ جماعة مِنَ السفهاء و من ناس انـتسـبوا إلى المنهج وليسوا من أهله
يـقومـون بسبِّ الدعاة والعلماء و لم أجد أحدًا منهم يُـنْـكِـرُ عليهم و يقول لهم : لا ، نحن لا ننتصر بسبِّ العلماء ولا ننتصر بإهانة الأخيار و لا ننتصر بهذه الألفاظ القبيحة ؛ إنَّـما نصرنا بهذا الدين . ننتصر بالله ، إن الله نصرنا ، لن ينصرنا بكثرة عَدَدٍ و لا عُدَدٍ ؛ إنَّـما نصرنا بهذا الدين .
فكيف ينصرنا الله عز وجل بالسباب و الشتائم ، و الاحتجاج بأقوال أهل الباطل على أهل الحق ؛ فإن أهل السنة لا يحتجون بأقوال أهل الباطل على أهل الباطل ، و لا يحتجون بأقوال أهل البدعة على أهل البدعة ، بل ينتصرون بكلمة الله و بكلمة الحق التي أنزلها الله عز وجل على رسوله ؛ لأنَّ هذا هو السبيل الوحيد لنصر الدين و نصر المِلَّـة .
أما الردُّ على أقوال القدرية بأقوال الجبرية ، و الردُّ على أقوال المعتزلة بأقوال الأشاعرة ، و الردُّ على أقوال الصوفية بأقوال العقلانيين ، فهذا ليس من سبيل أهل السنة و الجماعة ؛ فكيف إذا كان الرد على العلماء الأكابر بالذين يستخدمون السِباب و الشتائم ، و الانحطاط الأخلاقي ، هل هذا يقبل في نصر دين الله سبحانه و تعالى؟
إنَّ هؤلاء الدعاة يجبُ عليهم أنْ يتقوا الله ، و أنْ يصفوا الصفوف التي أصبحت مُخَلَّطَـةً بـكثيرٍ منْ أهل الأهواء ، الذين لا علاقة لهم بهذا المنهج السلفي ؛ هذا المنهج الربَّـاني ، هذا المنهج السُنِّي الأثـري ، لا علاقة للسفهاء و لا للسفلة به ، إنَّما ينتصرُ هذا المنهج بقال الله ، قال الرسول ، قال الصحابة .
*فمنْ دارَ و اختارَ أنْ يكونَ بين فريقين ، لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء ، فهذا مَطْعُونٌ في علمه ، و مَطْعُونٌ في دعوته ، بل و مَطْعُونٌ في دينه .*
نسأل الله عز و جل أن يردنا إلى دينه ردا سليما ، و أن يحفظنا و يحفظ سائر المسلمين.
هنا
https://e.top4top.net/m_1134c70tm1.m4a
للأمانة هذا التفريغ لأخينا في الله

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire